لا تسقني ماء الحياة بذلة
بل فاسقني بالعزة كأس الحنظل
ماء الحياة بذلة كجهنم
وجهنم بالعزة أعظم منزل

الأحد، ديسمبر 04، 2011

لا يعرف الاصول وبيده محمول

هو من يزعج الآخرين باستخدام المحمول في المواصلات العامة بين الأقاليم كالقطارات والأتوبيسات والأماكن العامة المغلقة كالسينما ودور العرض المسرحي دون أية مبالاة لراحة المحيطين وحقهم في الهدوء.
هو من يصرخ عبر الهاتف المحمول كما لو كان في غرفة نومه، هو من يتحدث في أي شيئ وكل شيئ حتى ولو كانت أموراً شخصية أو لا تليق بأن يسمعها الآخرون وهي بالإضافة لكونها مصدر للإزعاج فإنها أحياناً تؤذي مشاعر المحيطين وتلوث سمعهم أيضاً.
هو من نسي أنه لا يعيش وحده على هذا الكوكب وأن الأماكن العامة المغلقة ووسائل المواصلات العامة ليست حكراً له بل يشاركه فيها مواطنون آخرون يتساوون معه في نفس الحقوق - ولا أقصد بالطبع حقوق مضايقة الآخرين - والواجبات - وأقصد واجبات احترام الآخرين.
هو من ليس ضحية الحكومة أو الأزمة الاقتصادية وإنما من خارقي الآداب العامة والدينية والإنسانية.
هو كل غير مسئول بيده محمول.
’’يا بنيَّ أقمْ الصَّلوةَ وأمرْ بالمعروف وانْهَ عن المنكر واصْبر على مآ أصابكَ إنَّ في ذلكَ من عزم الأمور. ولا تصَعّرْ خَدَّكَ للناس ولا تمش في الأرض مَرَحاً إنَّ اللهَ لا يحبَّ كلَّ مختال فخور. واقصدْ في مشيكَ واغضُضْ من صوتكَ إنَّ أنكَرَ الأصوات لصوت الحَمير.‘‘ صدق الله العظيم. (سورة لقمان آيات 17 - 19).


هناك تعليق واحد:

مصطفى العقيلي يقول...

أعتقد أن مقالتك تفتقر للأدلة .. والكلام على أن الأخوان والسلفيين عملوا صفقة مع العسكرى هوا محض أفتراء منك .. وترديد أتهامات سويرس وأتباعه أن الأخوان والسلفيين بياخدوا تمويل من قطر والسعودية هوا مجرد رجم بالغيب .

عاوز تعرف ليه الأسلاميين ينجحون دائماً؟

أعرف خصومهم من هم !!

6 أبريل وأعضائها ولقائاتهم مع وزراء خارجية أمريكا قبل الثورة وبعدها .

صورهم دائما مع الخمور ورجال ونساء مع بعضهم بعضاً .!!

صور علياء المهدى العارية .. وعلاء عبد الفتاح وتصريحاته عن الشواذ .

وما خفى كان أعظم ..

أصحاب التمويل ( الكتلة المصرية عموماً .. والمصريين الأحرار خصوصا )

طبعاً التمويل المالى من سويرس واعترافه بذلك على تلفزيون كندا ... والتمويل بالناخبين عن طريق الكنيسة .
وطبعا سويرس وخيانته على القنوات الأمريكية والكندية ورسوماته المسيئة .!!

الوفد ( وتمويل الكنيسة )

قال السيد البدوى أن ( مش فاكر مين ) من الكنيسة قال له اطلع من أئتلاف الأخوان عشان ندعمك ثم عندما خرج منها أخلوا بالأتفاق ودعموا الكتلة المصرية .!!!

الوفد خسر بالقاضية ولم يشفع له التمويل القوى والقنوات الفضائية الكبيره .. ونجحت الكتل المصرية والمصريين فى عدد قليل من المقاعد رغم التمويل والدعم من نجيب والكنيسة .. ونجح الأسلاميون بأكتساح ..لماذا ؟!

لأنهم أصحاب الشعبية لأن شعب مصر يريد الأسلاميين .

أخيراً : أتعجب من شخص ينتمى لنسب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وتطاوعه أنامله ويكتب مثل هذه المقالة وما فيها من أفتراءات .. أتقى الله وأنظر ماذا ستقول لله يوم القيامة .. وماذا ستقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. وماذا ستقول لجدنا عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه