لا تسقني ماء الحياة بذلة
بل فاسقني بالعزة كأس الحنظل
ماء الحياة بذلة كجهنم
وجهنم بالعزة أعظم منزل

الاثنين، أكتوبر 05، 2009

شيخ الازهر


هذا هو شيخ الازهر
على غرار الهوجة للقضاء على انفلونزا الخنازير ركب شخنا شيخ الازهر الموجة في الوقت الذي تتوجه فيه قلوبنا وعقولنا وابصارنا تجاه مسجدنا الأقصي الأسير نتيجة العدوان المستمر من الصهاينة عليه ولم نسمع من فضيلة شيخ الأزهر اي تعليق او ادانة حيث يبدو ان فضيلته لا يعلم كعادته التي يدعيها دائما بأنه لا يعلم ولا يعرف !! وقام بجولة امس على بعض المعاهد االازهرية وياليته مازارها؟؟؟؟؟
زار فضيلته احد المعاهد الأزهرية ووجد فيها طالبة منتقبة - وهن كثرة بالتأكيد في مثل تلك المعاهد الدينية - فخاطبها خطابا يخلو من الرحمة والنصح والأدب الذي نلمسه أو نقرأه عن كبار العلماء والائمة الصالحون المتقون............
لقد تحدي فضيلته الطالبة "اعدادي ازهري" وهو من هو في مركزه وعلمه ومعه حاشيته المرافقة له آمرا لها بخلع نقابها قائلا "بأعرف في الدين احسن منك ومن اللي خلفوك " مما سبب ارتباكا ملحوظا للفتاة صغيرة السن ومعلوم طبعا ان فضيلته اعلم من فتاة اعدادي ازهر وهذا لا يحتاج الي تأكيد - اما اللي خلفوها فهذا يحتاج الي نظر ومقارنة فما أدراه أن يكون ابوها أو امها من العلماء المحترمين الصالحين!!
الأمر الأخطر هو ما خاطب به فضيلته الفتاة حين خلعت النقاب قائلا " لو كنت جميلة أو حلوه شويه كنت عملت ايه ؟؟ " مما سبب حرجا بالغا للفتاة وطعنها في اعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية االعمر... متجاهلا او جاهلا بأن الجمال شيئ نسبي وأن جمال الروح ابقي من جمال الجسد فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه !!
لقد اتي فضيلته شيئا إدا حين سمح لنفسه ان يتهجم علي فتاة في مقتبل العمر في معهد ازهري بمثل مافعل واعتقد أنه لو فعل هذا الموقف مثلا مع فتاة بالغة منتقبة في جامعة الأزهر فماذا سيكون وضعه حينها !!
ألا يعلم فضيلته انه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات فإذا اراد ان يزور معهدا ولايري منتقبات ولا محجبات فعليه ان يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب !
يا فضيلة الشيخ : مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الأن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من انفلونزا الخنازير ...... ياشيخ الازهر اتق الله فينا فالكرسى زائل ولان يرحمك التاريخ

ليست هناك تعليقات: